جديد الموقع:

أبواب الموقع

تابعنا

اتبعنا علي Facebookاتبعنا علي Twitterاتبعنا علي Youtube

نظام التسجيل



نظام المقياس

خندقيات

التوظيف

اختبارات القبول بالمدارس

التقويم

تحويل التاريخ

اليوم: الشهر:

السنة:
من الميلادي إلى الهجري
من الهجري إلى الميلادي

فيديوهات عشوائية

.:: مدارس الخندق الأهلية ::. اخبار أخبار المدارس مشرف مركز تجويد التعليم بالمدارس يقدم دورة تدريبية لطلاب المرحلة الثانوية بعنوان "كيف تختار تخصصك الجامعي؟"

مشرف مركز تجويد التعليم بالمدارس يقدم دورة تدريبية لطلاب المرحلة الثانوية بعنوان "كيف تختار تخصصك الجامعي؟"

شوهد 695 مرة، منذ تاريخ نشره في 2018/03/30

استمرار لرعاية مدارسنا لطلابها والاهتمام بمساعدتهم في التخطيط لحياتهم المستقبلية، وفي إطار تعريفهم بكيفية اختيار التخصص الجامعي الذي يناسب ميولهم وقدراتهم، ورفع مستوى جاهزيتهم للدخول في المرحلة الجامعية، وتطوير مستوياتهم المهنية والمعرفية، وتحت عنوان:" كيف تختار تخصصك الجامعي؟"، انطلقت أمس الثلاثاء10رجب1439هـ، الدورة التدريبية(كيف تختار تخصصك الجامعي؟) لطلاب الصف الثالث الثانوي والتي يقدمها الدكتور/إلياس عبدالكريم، مشرف مركز تجويد التعليم بالمدارس، استشاري نظم الجودة والتطوير وخبير التنمية البشرية، وذلك بمسرح المدارس، بحضور الأستاذ علي الحربي، رئيس قسم البرامج العامة والتدريب بتعليم المدينة، وتستمر على مدار يومين متصلين بواقع أربع ساعات تدريبية يوميا.

وقد تم تزويد الطلاب بالحقائب التدريبية اللازمة والمقاييس المعتمدة لذلك، كما تم تناول العديد من المحاور داخل الدورة التدريبية، ومن أهمها: المفاتيح والأدوات الأساسية لاختيار التخصص، وحقائق ومسلمات لاختيار التخصص، ووسائل معينة لاختياره، إضافة إلى معرفة أنواع الميول، وتحديد المستوى العلمي الذي يوافق ميول الطالب، ومعرفة القوى الخارجية المؤثرة على الطالب ومحاولة تداركها.

وحث عبدالكريم الطلاب على ضرورة أن يحدد كل منهم هدفه، وأن يعرف قدراته وإمكاناته، وأن يتعامل مع منغصات الحياة بوعي وصبر، بدلا من أن يترك نفسه فريسة سهلة لأعداء النجاح.

وقد لاقت الدورة التدريبية تفاعلاً كبيراً من الطلاب الذين أبدوا تجاوبًا مع فقرات البرنامج وثناء على المدرب لرقي أسلوبه وعلى الدورة لملامسة مضامينها صلب احتياجهم واهتمامهم في هذه المرحلة التي هي من أشد ما يكون وقعًا وأثرًا في حياتهم، مؤكدين أنها جاءت في موعدها المناسب؛ لتساعدهم في اختيار التخصص الذي يناسب قدراتهم ويلبي تطلعاتهم، وفق طريقة علمية صحيحة، معربين عن شكرهم لإدارة المدارس على اهتمامها بأبنائها الطلاب.

تعليقات القراء

قائمة المراسلة


حدث في مثل هذا اليوم

سنة 1920 - فرنسا تحتل سوريا
سنة 1926 - إعلان جمهورية لبنان
سنة 1949 - إعلان جمهورية ألمانيا الاتحادية وعاصمتها بون
سنة 1963 - انعقاد مؤتمر القمة الأفريقي في أديس أبابا برئاسة جمال عبد الناصر وحضور ثلاثين رئيسـاً من رؤساء الدول، وفيه تم تأسيس منظمة الوحدة الأفريقية
سنة 1970 - زلزال في تركيا يدمر مدينة ويقتل ستة آلاف
سنة 1989 - انعقاد مؤتمر القمة السابع عشر في الدار البيضاء الذي حضرته مصر لأول مرة بعد القطيعة
سنة 1967 - أعلن الرئيس جمال عبد الناصر إغلاق خليج العقبة في وجه الملاحة الإسرائيلية.
سنة 1734 - ولد مكتشف التنويم المغناطيسي الحديث العالم النمساوي فرانس مسمر.

حكمة

ليس كل ما يلمع ذهباً

لعبة

برامج تهمك

الحاسبة

الإعلانات الجانبية

أضف إعلانك هنا